ثـانوية عثمان بن راشـد المحمـدية - معسكر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

ثـانوية عثمان بن راشـد المحمـدية - معسكر

منـتـــــدى خـــــــــــــــــاص بالتعليـــــــــــــــم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رئيس نادى سريع المحمدية الحاج صافا في حوار خاص لـ:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hocine2001
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 60
السمعة : 37 تاريخ التسجيل : 05/12/2011

مُساهمةموضوع: رئيس نادى سريع المحمدية الحاج صافا في حوار خاص لـ:   الإثنين 16 يناير 2012, 13:35

رئيس نادى سريع المحمدية الحاج صافا في حوار خاص لـ: صوت الغرب:

"لا أحتاج إلى شركة ولست حاقدا على أحد ومهمتي إنقاذ الصام من الغرق"
بن دوخة أحترمه ولا أشكك في قدراته، لكن المرحلة الحالية تتطلب مدربا قويا
مستعد للعمل تحت قيادة الإدارة الحالية وهذا لا يحرجني طالما أنه يخدم مصلحة الصام
عاد الحاج صافا إلى سريع المحمدية تلبية لرغبة الشارع الرياضى بالمحمدية ومن أبواب الجمعية العامة ليقود مجددا الصام في مرحلة العودة من بطولة القسم الوطني الثاني محملا بعبء إنقاذ الفريق من الغرق . صوت الغرب اقتربت منه وطرحت عليه أسئلة عديدة تتمحور حول الأزمة التي يعيشها الفريق حاليا والتي تصنع الحدث في مدينة المحمدية وأسباب مغادرته للصام وعودته مجددا وعن حظوظ الفريق في بطولة القسم الثاني.

في البداية نرحب بك مجددا في جريدة صوت الغرب، وبودنا أن نعرف
أولا الأسباب الحقيقية التي أدت إلى مغادرتك الصام؟
أبادلكم الترحاب ..... السبب الرئيس لمغادرتي الفريق هم الأنصار لقد كانوا ضحايا مؤامرة حيكت من قبل أطراف شكلت مملكة إدارية بعد رحيلي وانسحبت بهدوء بعد تعرضي للسب دون أن أضر أي أحد احتراما للفريق الذي تركت له ثروة بتعداد 39 لاعبا يصنعون أفراح فرقهم الآن وخزان من الفئات الصغرى مشكلة من لاعبين ممتازين كانت ثمار عشر سنوات من العمل.
ألم تندم على فترة إشرافك على الفريق؟
لن أندم على ذلك لأنني ساهمت بشكل كبير من انتشال الفريق من الأقسام السفلى وصنعنا له مكانة في البطولة الوطنية حتى أصبح يحظى باحترام الفرق، وعملنا بكل حزم للمحافظة على هيبته وبفضلنا خاض تجربة مع الأندية القوية وتركت الفريق بخير والجميع يشهد على ذلك ولذلك فضميري مرتاح من هذا الجانب.
ألا ترى بأن مطالبة الجمهور بعودتكم هو نوع من رد الاعتبار لشخصكم؟
بالتأكيد لقد أخطا الكثيرون نتيجة الأكاذيب التي روجت وقتها وكانت السنوات القليلة الماضية فرصة للأنصار لاكتشاف الحقيقة ومع تردي أحوال الفريق وجد هؤلاء المناسبة . فمن الطبيعي أن يطالب الأنصار بإعادة الفريق إلى أهله ليستعيد عافيته، وعلى إثر ذلك تحرك الشارع الرياضي بمختلف الأساليب للمطالبة بعودتي ولقد استجبت لدعوة المناصرين تفاديا لانزلاق الأمور، وتم ذلك بطريقة قانونية وتم انتخابي من قبل الجمعية العامة بعد سحبها للثقة من الرئيس، وكنت الوحيد الذي قدم ترشحه بحضور السلطات المحلية والولائية في انتخابات تمت في شفافية كاملة وفق قوانين الجمعية العامة.
تقول بعض الأوساط إن الجمعية العامة غير قانونية؟
بالعكس حضور المسؤولين دليل على شرعية الجمعية العامة لقد طلبنا الترخيص من السيد والى الولاية ومنحنا الموافقة بعد أن طلبنا من رئيس البلدية بضرورة عقد اجتماع نظرا لسحب أغلبية الأعضاء الثقة من الرئيس الحالي، وذلك بحضور المحضر القضائي هطا ما أكده السيد والي الولاية في تصريحه عبر إذاعة معسكر ليبطل كافة الإشاعات ولتنوير الرأي العام الرياضي وهو يقوم بمهمته وهو مشكور على ذلك.
لمادا الغموض إذن لا يزال يسود أجواء الفريق؟
أصبح الفريق ولاعبيه وحتى إدارته رهائن في مدينة مستغانم ونحن نريد تسوية الأوضاع بالتي هي أحسن ولا نريد الدخول في صراعات لأنها ليست من أهدافنا وهدفنا الوحيد إنقاذ الصام.
هل يوجد صراع بينك وبين الإدارة الحالية؟
عندما غادرت سريع المحمدية لم أكن أبحث عن أي أحد .لقد أرادوا الانتقام مني حيث تمكنت المملكة الإدارية السابقة من تقديمي إلى أروقة المحاكم بتهم تبديد أموال عمومية والتزوير لفترة ثلاث سنوات وما زلت أتردد على المحاكم ليومنا هذا، وبقيت لمدة تسعة أشهر تحت الرقابة القضائية ولدي الحق في متابعتهم قضائيا بتهم القدف، وبالتالي المطالبة بالتعويض المادي والمعنوي نظرا للأضرار التي لحقت بشخصي، ولكني لم ولن أصارع أي أحد الكل يعلم من أحدث هذا الضجيج.
ألست ضد الإدارة الحالية خاصة وأن التيار لا يمر بينكم؟
لست ضد أي أحد، عدت إلى الفريق من أجل مهمة واحدة وحيدة وهي إنقاذ الصام فمن أراد العمل معنا فليتفضل نحن نحتاج لكل من يريد الخير للفريق ومن يريد الانسحاب فهو حر لن نجبر أي أحد على البقاء.
لكن الطرف الآخر يريد الانسحاب بشروط؟
هو حر فيما يقول وقد صرح أيضا بأنه يريد الاتفاق مع الحاج صافا وبما أنني غير شرعي كما يقول لماذا يوجه لي عبر الجرائد دعوة للتفاهم. فمن ناحية يقول بأنني غير شرعي ومن جهة أخرى يطالب بالتفاهم تصريحات فيها الكثير من التدبدب.
ألا ترى بأن التعايش مستحيل؟
لابد من التضحية ومن جانبي أنا مستعد للتضحية من أجل مستقبل الفريق دون إشكال ولو اقتضى الأمر العمل تحت قيادة الإدارة الحالية ، وهذا لا يحرجني طالما أنه يخدم مصلحة الصام .الآن الفريق في أمس الحاجة إلى أهله لدينا تجربة في الميدان والجمعية العامة منحتنا شرعية تسيير الفريق فليبقى هو على مستوى شركته طالما أنه مسؤول عنها إن رغب في ذلك

هل تملك نية الاستحواذ على الشركة؟
لا أريد أن أستحوذ على أي شيء الأنصار هم سبب عودتي، ولو أردت الاستحواذ على الشركة فأملك طرقا عديدة فبقوة القانون فهو مجبر على فتح راس مال الشركة للآن ثلثي أعضاء الجمعية موافقون على ذلك .لكن هدفي الوحيد إنقاذ الصام وهذا ما تقتضيه المرحلة الراهنة.
هل أنت مستعد لشراء أسهم من الشركة؟
لا أملك الرغبة في شراء الأسهم ولا حتى الدخول في الشركة. الفريق يوجد في حالة غرق يجب إنقاذه وهذا هو الشغل الشاغل للأنصار .لو كنت أرغب في الاستحواذ على الأسهم فتوجد عدة طرق قانونية. أنا لم أعد إلى الصام من أجل الأسهم أو من أجل محاكمة المسؤولين عن الفريق أو الانتقام ولست مفتشا لأحاسب .هدفي الوحيد حاليا إنقاذ الصام من السقوط ، الموقف جد حرج والمسؤولية صعبة والأمور تحمل الكثير من المشقة وليس من السهل إنقاذ الفريق بهذا الشكل وبهذه الطريقة وبهذا التعنت وهى كلها تحديات تواجهنا ورغم ذلك نتصرف بحكمة.
هل انت متفائل بحل قريب لمشكل الانقسام؟
متفائل إن شاء الله بإيجاد حل قريب في أقرب الآجال لأن الوقت يكاد ينتهي والبطولة تقترب
هل تلقيت ضمانات من جانب السلطات أو الإدارة الحالية؟
عن أي ضمانات تتحدث
ضمانات لحل المشكل بصفة نهائية؟
الحل النهائي قد يكون بين أيدي المسؤول الأول عن الولاية لأن المرحلة صعبة تتطلب التصرف العقلاني.
تلقيت اتصالات من قبل السيد الوالي؟
لا توجد اتصالات حاليا لكنني أعلم بأنه يقوم باتصالات مباشرة وحريص على حل هذا الإشكال ويمنح للصام حصة كبيرة من وقته وهو مشكور على ذلك.
هل أنت مستعد لخوض غمار مرحلة العودة من البطولة؟
بطبيعة الحال إذا استقامت الأمور ميدانيا دون وجود أي إشكال فنحن مستعدون ميدانيا أيضا.
ستكون إذن حاضرا في مباراة القبة؟
طبعا هذا أمر ضروري للفريق
هل تدخل الصام لقاء القبة بفريق متكامل أم بفريقين؟
إن شاء الله بفريق متكامل إذا استجاب الطرف الآخر لجميع النداءات واغتنم الفرصة لأترجاه أمام الرأي العام باسم 14 ألف شهيد سقطوا بالمحمدية بأن لا يفكر بمنطق الأنانية، لأن الظرف الحالي صعب وكل واحد سيتحمل مسؤولياتها لا يتمنى أي أحد الوقوع في مهزلة الدخول بفريقين لأن الأنصار يرفضون ذلك.
هل كنت تتوقع وصول الفريق إلى هذه الدرجة ؟
نعم كنت أتوقع وصوله إلى هذه الدرجة بحكم خبرتي في الميدان.
ما هي المعطيات التي استندت عليها توقعاتك؟
تصرفات بعض اللاعبين لا تشرف الفريق وحامت شكوك كثيرة حولهم خاصة في مباريات الصام أمام البرج ومروانة وبلعباس، وقد شكل عدد من اللاعبين سوقا للاستغلال مجهودات زملائهم للاسترزاق وراء ظهورهم.
في حالة عودتهم إلى الفريق هل سيسرحون؟
سينسحبون من تلقاء أنفسهم لأنهم يدركون بأن لا مجال للمساومة معنا
أكد السيد الوالي استعداده لمسح ديون الفريق كيف ترى هده المبادرة؟
لقد طالب رئيس البلدية والسيد والي الولاية من الإدارة الحالية تقديم حصيلتها وتبرير ديون الفريق من أجل مسحها وهذه مبادرة جريئة تستحق التنويه وهو مشكور على هده الخطوة، وهذا دليل آخر على الدور الذي يقوم به السيد الوالي، ما سيسمح بتسوية الفريق من الناحية الإدارية وكانت السلطات قد سددت بعض مستحقات التي طالب بها الرئيس في السابق فإذا كان حقيقة يعمل لمصلحة الفريق فليسلم الوثائق لكي تستقيم أوضاع الفريق.
هل تستطيع إنقاذ فريق الصام من السقوط؟
نحن عازمون على ذلك بحيث نملك الخبرة والتجربة للقيام بهذه المهمة الصعبة وهذه ليست المرة الأولى، فلقد سبق وأن منحنا نفس الرئيس الفريق ب7 نقاط وتمكنا بعدها من إنقاذه من السقوط في مرحلة العودة حيث جمعنا آنذاك عدد كبير من النقاط يفوق ما تحصل عليه رائد القبة الذي صعد في تلك الفترة إلى القسم الأول.
هل يمتلك الفريق حظوظا للبقاء؟
أؤكد لأنصار الصام بأن حظوظ الفريق قائمة ونحن متفائلون بذلك ولا داعي لليأس، فعلى الجميع الإيمان بقدرة الفريق على البقاء في القسم الثاني فالتشاؤم ليس من شيمتنا فتفاءلوا خيرا تجدوه.

أنت تطالب بطريقة غير مباشرة الالتفاف حول الفريق؟
أدعوهم بطريقة مباشرة للوقوف مع الفريق في هذه المرحلة الصعبة ووجودي مع الأنصار يأتي تلبية لدعوتهم من أجل إنقاذ الفريق وقبلت بهذه المهمة الصعبة من أجلهم .
ما جديد الصام من الجانب الفني؟
يعاني الفريق من مشكل دفاعي، بشكل أساسي نحن عززنا هذا الجانب باستقدام مدافع حر وقلب دفاع وحارس مرمى ولاعب وسط ميدان، إضافة إلى قلب هجوم ولولا القوانين التي تحدد عدد اللاعبين كنت مستعدا لجلب 11 لاعبا.
وماذا عن الطاقم الفني ومن سيشرف على الفريق؟
نحن نبحث عن مدرب ذو مستوى وخبرة وأنا أحترم المدرب بن دوخة ولا اشك في قدراته لكن المرحلة الحالية تتطلب وجود مدرب قوى يمكنه مسايرة المرحلة الحالية على غرار الجانب الإداري والتنسيق بين الطواقم المختلفة ضروري جدا.
علمنا من مصادر عليمة أن شريف الوزاني سيكون مدرب الصام هل تؤكد ذلك؟
في أجندتنا أسماء سنبلغكم عندما يحين الوقت.
كلمة أخيرة؟
أشكر جريدة صوت الغرب وتحياتي إلى قرائها ومن منبرها أوجه كلمتي إلى أنصار الصام أدعوهم إلى الالتفاف حول الفريق حتى تستقيم الاحوال وادعوهم ليتفادوا الانزلاق نحن لا نريد ذلك، بل نطالب بالروح الرياضية لأننا مسالمون.
حاوره :ع.فتحي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
benhebba
مشرف عام
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 674
السمعة : 107 تاريخ التسجيل : 07/06/2011
الموقع : المحمدية - معسكر
العمل/الترفيه :

مُساهمةموضوع: رد: رئيس نادى سريع المحمدية الحاج صافا في حوار خاص لـ:   السبت 28 يناير 2012, 17:31

شكرا

ــــــ اهلا بكم في منتدى ثانوية عثمان بن راشدـ للتعليم بالمحمديةـــــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس نادى سريع المحمدية الحاج صافا في حوار خاص لـ:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثـانوية عثمان بن راشـد المحمـدية - معسكر :: مجالات اخرى من مدينة المحمدية :: اخبار الرياضة-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» المكمل في التاريخ والجغرافيا -
السبت 07 أبريل 2018, 17:10 من طرف Gøütte Dë Mïel

» مسابقة "شارك وأربح معنا" الطبعة 2
الإثنين 03 يوليو 2017, 15:09 من طرف benhebba

» اختبارات السنة الرابعة...
الأربعاء 26 أكتوبر 2016, 18:22 من طرف alinet66

» 15 دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
الأربعاء 26 أكتوبر 2016, 18:20 من طرف alinet66

» عثمان بن راشد
الثلاثاء 05 يناير 2016, 14:24 من طرف عبدالقادر رشيد

» عملية ختان جماعية
الإثنين 04 يناير 2016, 07:50 من طرف benhebba

» حوليات رفيق النجاح في علوم الطبيعة و الحياة.
الأربعاء 27 مايو 2015, 20:33 من طرف mascaratazoult

» دفتر تنقيط جيد للاستاذ
الجمعة 22 مايو 2015, 19:56 من طرف mascaratazoult

» منشا الصخور الرسوبية
الجمعة 22 مايو 2015, 19:29 من طرف mascaratazoult

حقوق النشر
الساعة الأن بتوقيت (المحمدية)
جميع الحقوق محفوظة لـثـانوية عثمان بن راشـد المحمـدية - معسكر
®ly29.amuntada.com
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
الزوار من مختلف البلدان
free counters