ثـانوية عثمان بن راشـد المحمـدية - معسكر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

ثـانوية عثمان بن راشـد المحمـدية - معسكر

منـتـــــدى خـــــــــــــــــاص بالتعليـــــــــــــــم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zorro31
مشرف
مشرف
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 705
السمعة : 44 تاريخ التسجيل : 07/02/2011
العمل/الترفيه : enseignant

مُساهمةموضوع: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط .   الأربعاء 16 مايو 2012, 16:10

نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط

[center]عزيزي التلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي قدما في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط كثمرة من ثمرات العمل المتواصل:
قبل أن نبدأ:
1- أول ما يجب أن تدركه وأنت مقبل على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على إمتحان كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على معركة كبيرة وأن فرص النجاح فيها قليلة.
2- والآن قد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي نفسك فهي عامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا تفكر أبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرة الرسوب فلا تفكر أبدا فيها.
3- بعد أن تشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع برنامج دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا أنصح التلاميذ بما يلي:
* قبل كل شيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل أن تبدأ في أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله" فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.
* عدم إكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من المعلومات في كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة من أجل تجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.
* تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.
* تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.
* تجنب السهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين الساعة الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في السهر الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن يستوعب شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا تنس الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.
* يجب عليك ألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم لا حظ الرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.
* تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.
* كما يجب التذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس تتراكم عليك لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس.
*****************
أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا !!!

ابتسم فلست الوحيد الذي لسعته الأيام ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثـانوية عثمان بن راشـد المحمـدية - معسكر :: الـتـعـلـيـم الإبـتـدائـي :: قسم الرابعة و الخامسة ابتدائي-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» مسابقة "شارك وأربح معنا" الطبعة 2
الإثنين 03 يوليو 2017, 15:09 من طرف benhebba

» اختبارات السنة الرابعة...
الأربعاء 26 أكتوبر 2016, 18:22 من طرف alinet66

» 15 دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
الأربعاء 26 أكتوبر 2016, 18:20 من طرف alinet66

» عثمان بن راشد
الثلاثاء 05 يناير 2016, 14:24 من طرف عبدالقادر رشيد

» عملية ختان جماعية
الإثنين 04 يناير 2016, 07:50 من طرف benhebba

» حوليات رفيق النجاح في علوم الطبيعة و الحياة.
الأربعاء 27 مايو 2015, 20:33 من طرف mascaratazoult

» دفتر تنقيط جيد للاستاذ
الجمعة 22 مايو 2015, 19:56 من طرف mascaratazoult

» منشا الصخور الرسوبية
الجمعة 22 مايو 2015, 19:29 من طرف mascaratazoult

» المنشور الوزاري رقم 08/2012 المؤرخ في 09/01/2012 المتضمن إرشادات مهنية للمدرسين المبتدئين+مذكرة تنسيق بيداغوجي
الجمعة 22 مايو 2015, 18:44 من طرف mascaratazoult

حقوق النشر
الساعة الأن بتوقيت (المحمدية)
جميع الحقوق محفوظة لـثـانوية عثمان بن راشـد المحمـدية - معسكر
®ly29.amuntada.com
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
الزوار من مختلف البلدان
free counters